5 Simple Techniques For يوم المرأة الإماراتية

Wiki Article



وشكّلت المرأة الإماراتية جزءاً أصيلاً في أبرز إنجازين حققتهما دولة الإمارات، أخيراً، تمثلا في وصول «مسبار الأمل» إلى مدار كوكب المريخ، والتشغيل الناجح والآمن لأولى وحدات محطات براكة للطاقة النووية السلمية.

وقال المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي: الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، تحت شعار «نتشارك للغد»، يعد تجسيداً واضحاً لمدى التأثير الإيجابي والمشاركة الفاعلة للمرأة الإماراتية في مسيرة التطور والنماء والازدهار على أرض الدولة، لتبرهن دوماً على دورها الرائد في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، التي تطمح إلى الريادة والتميز واستدامة التطوير وصولاً إلى المكانة المتقدمة عالمياً.

وخلال الأشهر الماضية، تم تدريب المئات من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال إدارة المشاريع الإنسانية، وتنظيم الفرق التطوعية ووضع الخطط الاستراتيجية وإعداد الميزانيات وآلية تقيم الأداء والجودة في إدارة العمل التطوعي والإنساني.

وقالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك: «نفخر في كل عام بإطلاق شعار ملهم ليوم المرأة الإماراتية، تلك المناسبة التي تمثل محور تفكيرنا وبالغ اهتمامنا لما تحمله في كل عام من رسالة وأهداف تقع في صميم استراتيجيات الدولة، وتواكب المرحلة المتطورة التي وصل إليها الوطن من ريادة وتطور، نسبق بها التوجهات العالمية التي مازالت تنشد تمكين المرأة في المجتمعات».

وسيستعرض اليوم مسؤوليات وإنجازات وإنجازات ونجاحات المرأة الإماراتية على مدار العشرين عاماً الماضية، ونتطلع إلى الخمسين عاماً القادمة في ضوء العام الاحتفالي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يوم المرأة الإماراتية.. رائدات في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال

رسائل غامضة من أحمد سعد وعلياء بسيوني.. هل عادت المياه لمجاريها؟

المرأة في الإمارات.. قوة اقتصادية مؤثرة و"أغلبية" في القطاع العام

وقال اللواء محمد بن أحمد غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة: «أولت قيادتنا الرشيدة اهتماماً بالغاً بالمرأة الإماراتية والتي أثبتت قدرتها وتفوقها في مختلف ميادين العمل والحياة وأسهمت في بناء ونهضة الوطن، ونحن اليوم فخورون بالإنجازات التي حققتها المرأة على الصعيد المحلي والعالمي، وإننا نعتز بمسيرة المرأة الإماراتية الناجحة والمتميزة في مسيرة العمل الوطني ومواصلة التحصيل العلمي وشغل مناصب مهمة في الدولة، وتعزيز مسيرة الأمن وقيامها بتحقيق أهداف وتطلعات الحكومة في مسيرة تفاصيل إضافية التطوير والتحسين وأداء المهام بإبداع وتميز».

في دبي، تخصص المقاعد الأمامية في الحافلات العامة للنساء. كما تحجز بعض الحجرات في المترو والترام العام للنساء.

يمكنكم الوصول إلى نص التوعي المتعلق ببياناتكم الشخصية المعالَجة عبر زيارة صفحة سياسة البيانات

الرئيسية / المركز الإعلامي / المبادرات / يوم المرأة الإماراتية /

يتم تشجيع النساء على المشاركة في مجالات التكنولوجيا والعلوم والهندسة، مما يعزز من مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتطوير.

تصفح معنا دليل خدمات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة واستعرض دليل شامل جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمتعاملين سعياً لتحقيق السعادة والخدمة المتميزة

Report this wiki page